اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا توقع اتفاقية مع “آسكنا” للرفع من مستوى 6 مطارات داخلية

أشرف وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، مساء أمس الإثنين في مقر الوزارة بنواكشوط، على توقيع اتفاقية بين الوكالة الدولية للملاحة الجوية في افريقيا ومدغشقر “آسكنا” والوكالة الوطنية للطيران المدني “آناك ” للرفع من مستوى 6 مطارات داخلية.

ووفق صفحة وزارة التجهيز والنقل على الفيسبوك، فإن هذه الإتفاقية، التي وقعها المدير العام للوكالة الوطنية للطيران المدني انگيدا عبد الله عباس، والمدير العام لآسكنا محمد موسى، تهدف إلى إجراء وتنفيذ أنشطة فنية للرفع من مستوى مطارات ، أطار – النعمة – ازويرات – كيفه – سيليابي – وتجكجة، وإلى دعم قدرات مطار النعمة بهدف إدراجه ضمن المطارات المسيرة من طرف آسكنا من ناحية الملاحة الجوية.

وزير التجهيز والنقل محمد عالي ولد سيدي محمد، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية من شأنها تحسين سلامة تشغيل هذه المطارات بشكل يمكنها من استقبال الرحلات الجوية في جميع الأوقات، مما يساهم في زيادة حركة الطيران الداخلي، وفي تنقل البضائع والأشخاص داخل البلد.

وأضاف الوزير، أن الاتفاقية ستساهم أيضا في إدراج مطار النعمة في قائمة المطارات المسيرة من طرف “آسكنا” من ناحية الملاحة الجوية، مما يعزز انفتاح موريتانيا على الخارج بفضل موقع المطار الجغرافي الاستراتيجي بين أوروبا والمغرب العربي وإفريقيا.

spot_img