اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا تدعو إلى اتخاذ التدابير اللازمة لوقف إطلاق النار في غزة

دعا الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج محمد يحيى سعيد، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ التدابير اللازمة للوقف الفوري لإطلاق النار في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ورفع الحصار والبدء في عملية سياسية جادة تمكن الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

جاء ذلك خلال مشاركته في أشغال الاجتماع الوزاري رفيع المستوى حول القضية الفلسطينية المنعقد اليوم السبت بالعاصمة الايرانية طهران.

وأكد الوزير، أن إسرائيل ما تزال مستمرة في ممارسة إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غرة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة دون مراعاة للمحرمات في الشرائع والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأضاف ولد سعيد، أن المواطنين الفلسطينيين العزل وخاصة الأطفال والنساء إضافة إلى المستشفيات وكوادرها ودور العبادة والمدارس والمساكن والمرافق العمومية، منذ مايقارب ثلاثة أشهر وهي على رأس قائمة أهداف حرب وحشية للجيش الإسرائيلي.

وشدد المسؤول الموريتاني، على أن هذه الحرب جمعت بشكل غير مسبوق في تاريخ البشرية المعاصر كل أركان جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، مذكرا بأن موريتانيا كانت في طليعة المنددين بالعدوان على غزّة.

ولفت الوزير، إلى أن موريتانيا بذلت، في هذا الإطار، مع كافة الشركاء كل الجهود الدبلوماسية الممكنة من أجل إلزام إسرائيل بالانصياع للشرعية الدولية، مبرزا أن تلك الجهود أثمرت قرارات ومواقف دولية لا تزال إسرائيل تتصامم عنها حتى الآن.

spot_img