spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

موريتانيا تترأس جلسة للحوار الوزاري حول عضوية الاتحاد الإفريقي في مجموعة العشرين

ترأس وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة الموريتاني عبد السلام محمد صالح، في إطار الاجتماعات الوزارية للجنة الفنية المتخصصة في الشؤون المالية والنقدية والتخطيط والتكامل للاتحاد الإفريقي في دورتها السابعة المنعقدة بتونس، الجلسة رفيعة المستوى المنعقدة يوم 6 يوليو المخصصة للحوار الوزاري حول مشاركة الاتحاد الإفريقي كعضو دائم في مجموعة العشرين والإحاطة عن فريق العمل المعني بإصلاح الهيكل المالي العالمي.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد تم خلال الجلسة تقديم عروض من قبل السفير ألبرت موشانجا؛ مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن بمفوضية الاتحاد الإفريقي والدكتورة حنان مرسي، نائب الأمين التنفيذي وكبير الاقتصاديين للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة (UNECA).

كما شهدت الجلسة -وفق المصدر نفسه- مداخلات من وزراء مالية وتخطيط اقتصادي ومحافظي بنوك مركزية، إضافة إلى ممثلي بعض الهيئات الدولية.

وعقد ولد محمد صالح على هامش هذه الاجتماعات، لقاءات مع بعض المسؤولين ضمت السفير ألبرت موشانجا؛ مفوض التنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن بمفوضية الاتحاد الإفريقي، والبروفسور كيفن شيكا أوراما؛ ممثل رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية في هذه الاجتماعات.

وبحسب الوكالة الرسمية، فقد تناولت هذه اللقاءات مختلف جوانب التعاون المشترك بين موريتانيا وهذه الهيئات الإفريقية وسبل تعزيزها من أجل مواكبة استراتيجيات وبرامج التنمية بموريتانيا، كما ركزت النقاشات أيضا على الاستعداد للمراحل القادمة المتعلقة باجتماعات مجموعة العشرين التي أصبح الاتحاد الإفريقي عضوا دائما فيها لأول مرة برئاسة موريتانيا.

spot_img