spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

مرشحو المعارضة: لجنة الانتخابات تمضي في مسار أحادي وتماطل في توفير اللائحة الانتخابية

نواكشوط – مدار | قال خمسة مرشحين هم جميع المعارضين المترشحين لرئاسيات 2024 إن سلوك اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إعلان مبكر عن السير في مسار أحادي تغيب فيه معايير النزاهة والشفافية وإنه من الواجب الوقوف بحزم في وجه هذا المسار.

وقال المرشحون الخمسة في بيان مشترك أصدروه عقب نقطة صحفية مشتركة اليوم إن استمرار الإخلال بشروط الشفافية والنزاهة وحياد الإدارة ومهنية الإعلام يتعارض مع تنظيم اانتخابات نزيهة، وانتقد البيان انتقال لجنة الانتخابات من اللقاءات المباشرة مع ممثلي المرشحين إلى النقاشات الافتراضية واللقاءات مع الشباب وفق وصفهم.

وحسب مرشحي المعارضة فإنهم راسلوا اللجنة المستقلة بملاحظاتهم على وجود اختلالات جوهرية في العملية الانتخابية، لكن رد لجنة الانتخابات كان مخيبًا للآمال وفق البيان، إذ أعلنت استعدادها لمراجعة نقطة واحدة فقط من أصل اثني عشر نقطة مطروحة.

وعبر البيان عن خشية المرشحين من أن التأخر في توفير نسخة من اللائحة الانتخابية الغرض منه استنفاد وقت الطعون المنصوص عليه قانونا.

ويسعى إلى كرسي رئاسة موريتانيا سبعة مرشحين منهم خمسة من المعارضة هم بيرام الداه اعبيد والعيد امبارك وأوتوما سوماري وحمادي سيد المختار وممادو بكار با، بينما في المقابل يترشح الرئيس الحالي محمد الشيخ الغزواني سعيا إلى مأمورية ثانية إضافة إلى محمد الأمين المرتجي الوافي وهو خبير محاسبة محسوب على الأغلبية.

spot_img