spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

مراكش: موريتانيا تشارك في معرض “جيتكس إفريقيا” 2024

شارك وفد من وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، برئاسة أمينها العام علي سيلي سوماري في النسخة الثانية من معرض جيتكس أفريقيا 2024، المنظم في الفترة من 29 إلى 31 مايو في مراكش بالمملكة المغربية.

وقالت الوزارة، إن المشاركة في هذا الحدث، شكلت فرصة لتسليط الضوء على الشركات الناشئة الموريتانية أمام جمهور دولي واسع شارك في المعرض، ولقاء المستثمرين والشركاء المحتملين.

وأضافت الوزارة، إنها خصصت على هامش معرض جيتكس إفريقيا، جناحا لموريتانيا لعرض الأجندة الرقمية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتطوير الاقتصاد الرقمي بحضور ممثلين عن البنك المركزي، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة، والوكالة الرقمية للدولة، ومركز التكوين والتبادل عن بعد ووكالة ترقية الاستثمار واتحادية الخدمات والحاضنات وشركات التكنولوجيا والشركات الناشئة.

وشارك الأمين العام للوزارة، في نقاش عالي المستوى حول “الحوكمة من أجل إفريقيا تدار بالبيانات”، حيث تناولت الجلسة ضرورة وجود سياسات متسقة تهدف إلى سد الفجوة الرقمية، وتسهيل توفير الاتصال الشامل، وتزويد إفريقيا بالوسائل اللازمة للاستفادة من الفرص المتاحة من خلال التكنولوجيا المتقدمة للبيانات، بهدف تحقيق تقدم اجتماعي واقتصادي محوري، وفقا لصفحة الوزارة.

كما شاركت مديرة الابتكار في الوزارة مريم كان، في جلسة نقاش حول تحويل المراكز الحضرية إلى مراكز للابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال، ودعم الاقتصادات المحلية وخلق فرص عمل.

ويعتبر تحدي “جيتكس إفريقيا” مبادرة قارية إقليمية لبناء قدرات رواد الأعمال الشباب في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، وتنطلق النسخة الثالثة تحت موضوع الاستدامة والمرونة للمدن الذكية حيث تهدف إلى اكتشاف ودعم رواد الأعمال الشباب في جميع أنحاء القارة ممن لديهم أفكار مبتكرة في مجالات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

spot_img