spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

مؤسسات مالية إفريقية تعلن تعبئة مبلغ ملياري دولار لدعم التكوين المهني في موريتانيا

أعلنت مؤسسات مالية وبنوك إفريقية، توصلها إلى اتفاق مع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، على تعبئة مبلغ قدره ملياري دورلار لدعم التكوين المهني خاصة بين النساء والشباب.

جاء ذلك خلال لقاء جمع ممثلي هذه المؤسسات والبنوك بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم الإثنين، بالقصر الرئاسي في نواكشوط.

وعبر الناطق باسم المؤسسات والبنوك الإفريقية، عن شكره للرئيس الموريتاني على دعمه للمؤسسات المالية الإفريقية وبشكل خاص لهذا التحالف الذي دعم إطلاقه على هامش القمة الإفريقية الأخيرة في أديس أبابا.

وأضاف أن الغرض من هذه الزيارة هو تهنئة ولد الغزواني على الدور الذي يقوم به كرئيس للاتحاد الإفريقي، معبرا عن دعم المؤسسات والبنوك الإفريقية لما يبذله من جهود في سبيل تعزيز التنمية في موريتانيا وإفريقيا بشكل عام.

ولفت الناطق باسم الوفد، إلى أنهم ناقشوا قضية المناخ التي تعتبر أولوية بالنسبة للقارة الإفريقية، مؤكدا ضرورة أن يكون صوت القارة مسموعا في القمم المناخية ومنها قمة COP المقبلة.

ووفق المكتب الإعلامي للرئاسة الموريتانية، فقد تناول اللقاء علاقات التعاون بين موريتانيا وهذه المؤسسات، وكذلك الخطوات التي يقوم بها ولد الغزواني من أجل الرفع من مستوى هذه المؤسسات، للقيام بدورها على أكمل وجه.

spot_img