اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

كناس وهيئة “السماحة” يوقعان اتفاقية لتأمين 700 مواطن متعفف

وقع الصندوق الوطني للتضامن الصحي “كناس”، وهيئة “السماحة” للأعمال الخيرية، مساء الإثنين بنواكشوط، على اتفاقية يتم بموجبها استفادة 700 مواطن متعفف من التأمين الصحي.

ووقعت الاتفاقية المديرة العامة للصندوق آمال بنت سيدي ولد الشيخ عبد لله، ورئيس هيئة “السماحة” للأعمال الخيرية، محمد المختار ولد محمد الحسن.

ووفق الصندوق الوطني للتضامن الصحي، فإن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تحسين الرعاية الصحية وتوفير خدمات طبية مجانية للمحتاجين.

المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي، عبرت في كلمة لها بالمناسبة، عن سعادتها بهذه الاتفاقية المتمثلة في تأمين 700 مواطن متعفف، مؤكدة أن هذا النوع من العمل سيسرع من وتيرة الترقية الصحية الشاملة التي هي أهم أهداف الصندوق وركيزة أساسية في برنامج فخامة رئيس الجمهورية ومطلب أساسي للمواطن.

وقالت بنت سيدي ولد الشيخ عبد الله، إنه قبل سنة من الآن لم يكن بإمكان القطاع غير المصنف والعمال غير الدائمين في المؤسسات، الحصول على تأمين صحي، مشيرة إلى أن إنشاء الصندوق الوطني للتضامن الصحي جاء من أجل حماية المواطن والحصول على العلاج في الوقت المناسب.

وأضافت المديرة العامة للصندوق، أن الصندوق قد انتسب له عشرات الآلاف من المواطنين خلال أشهر معدودة، كما استفاد مئات المواطنين المؤمنين من العلاج، معبرة عن شكرها للقائمين على هيئة السماحة على الجهود التي بذلولها من أجل التأمين الصحي للمواطنين المتعففين.

spot_img