spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

في ذكرى 6/6 وبحضور ستروسكان.. ماكرون يوشح رجل الأعمال محمد بوعماتو

وشح السفير الفرنسي بنواكشوط ألكسندر غارسيا رجل الأعمال الموريتاني محمد بوعماتو بوسام جوقة الشرف الفرنسية من درجة فارس نيابة عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

سفارة باريس لدى نواكشوط أقامت حفلا بالمناسبة أمس الخميس حضره وزارء وسياسيون موريتانيون إضافة إلى وزير الاقتصاد والمالية والصناعة الفرنسي السابق والرئيس السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروسكان وشخصيات ديبلوماسية ورجال أعمال وعائلة بوعماتو وبعض مقربيه.

ويملك بوعماتو مجموعة استثمارية تضم بنك موريتانيا العام ومؤسسات تجارية وتمثيليات حصرية لبعض الماركات العالمية المشهورة، وكان غادر موريتانيا في العهدة الأولى للرئيس السابق محمد عبد العزيز واشتهر عنه دعمه لمعارضيه دون أن يعرف على وجه الخصوص سبب الخصومة السياسية بين الرجلين الذين كانا حليفين في نفس هذا اليوم من العام 2009، إذ كان من المتوقع تنظيم انتخابات وصفتها المعارضة آنئذ بالأحادية قبل الوصول إلى اتفاق سياسي برعاية سنغالية في دكار.

وحسب مصادر مدار فإن بوعماتو يحمل إضافة إلى جوازه الموريتاني جوازا ديبلوماسيا إسبانيا، بينما يتردد في أوساط بعض مقربيه أنه يحمل أيضا مواطنة وجوازا ديبلوماسيا فرنسيا، وهي ميزات دارجة تقوم بعض الدول بتقديمها لرجال الأعمال والسياسة ممن تتوخى منافع اقتصادية من قربهم منها.

spot_img