spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

دبي: موريتانيا توقع اتفاقيات مع شركات إماراتية وألمانية في مجال الطاقة

وقعت وزارة البترول والطاقة والمعادن صباح اليوم الأحد، بجناح موريتانيا في قمة المناخ COP28، على اتفاقية ومذكرة تفاهم وإعلانا مشتركا مع شركات إماراتية وألمانية، وذلك بحضور الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ووفق الوزارة، فإن الاتفاقية الموقعة مع الشركة الإماراتية AMEA POWER، المتخصصة في الطاقات المتجددة، تهدف إلى بناء محطتين، إحداهما شمسية بقدرة 100 MW وأخرى هوائية بقدرة 100 MW.

وقالت الوزارة، إن هذا المشروع يتميز بالاحتواء على مكونة خاصة بأنظمة تخزين الطاقة عبر البطاريات، لتوفير حلول مبتكرة لموثوقية واستدامة الطاقات المنتجة، كما تهدف مذكرة التفاهم الموقعة مع نفس الشركة إلى تطوير مشروع للهيدروجين الأخضر بقدرة إجمالية تصل 3 GW.

وأكدت الوزارة، أنه تم خلال نفس الحفل توقيع إعلان مشترك بين الوزارة وتجمع ألماني يضم معهد البحث والتطوير IFAS والشركة الألمانية SYNLIFT لصناعة المعادات، مضيفة أن هذا الإعلان يتمحور حول مشروع طاقوي تنموي متعدد القطاعات، يضم إنشاء محطات للطاقة الشمسية والهوائية وتطوير مشاريع لإعادة التشجير وصناعة الأغذية وإنتاج المياه الصالحة للشرب.

وتم توقيع هذا الإعلان، عن الجانب الألماني، من طرف كل من بيتر هك مدير معهد IFAS جوهاشيم كوفلر، المدير العام لشركة SYNLIFT.

spot_img