spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

جناح وازن في حزب التكتل يعلن دعم المترشح العيد ولد محمدن

أعلن جناح وازن في حزب تكتل القوى الديمقراطية (جناح المختار ولد الشيخ، والنانة بنت شيخنا) دعمه للمترشح للانتخابات الرئاسية القادمة المحامي العيد ولد محمدن.

وطالب الجناح في بيان صادر عنه عقب اجتماع لنقاش الوضعية السياسية والموقف من الانتخابات، كل القوى السياسية المعارضة وكافة أصحاب النيات الحسنة، برص الصفوف من أجل فرض التغيير الجاد، والعمل معا من أجل خلق جبهة وطنية تهدف لتحقيق الديمقراطية والتنمية في البلد.

ودعا الجناح كافة مناضلي الحزب ومناصريه، للعمل الجاد، لإنجاح المترشح العيد محمدن أمبارك، “ومواصلة النضال السياسي السلمي الدؤوب لتحقيق المشروع المجتمعي للحزب، الذي التفت حوله كافة المكونات الوطنية و نخبة المجتمع منذ تأسيسه”.

وقال الجناح، إنه دعمه لولد محمدن ياتي انطلاقا من مسؤولياته الوطنية، وما تقتضيه من مساهمة فعالة في الانتخابات الرئأسية المقبلة، وتمشيا مع نصوص الحزب التي تولي الانتخابات الرئاسية أهمية قصوى، حيث جعلت البت فيها من اختصاص المؤتمر وهو أعلى هيئة في الحزب، وذلك طبقا للمادة 21 من النظام الأساسي التي تنص على أن المؤتمر “يعين مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية”؛ مؤكدا أن المؤتمر الاستثنائي المنعقد أيام 30؛ 31 مارس و فاتح ابريل؛ قرر تمسك الحزب بخطه المعارض؛ و إحالة البت في هذا الموضوع للمكتب التنفيذي.

وكان رئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه، قد أعلن في وقت سابق دعمه للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الانتخابات المقبلة.

spot_img