اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

تكنت: ولد الغزواني يدشن خطا كهربائيا عالي الجهد بقدرة 225 كيلو فولت

دشن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الجمعة بمدينة تكنت في مقاطعة المذرذرة، خطا كهربائيا عالي الجهد بقوة 225 ك ف وطول 204 كلم، تم في إطاره بناء 518 برجا معدنيا ثنائي الدائرة، ومد ناقل كهربائي بطول 1224 كلم.

ووفق المكتب الإعلامي للرئاسة الموريتانية، فقد تم في إطار هذا الخط عالي الجهد، توسعة محطة نواكشوط من خلال إضافة دائرتي خط 225 ك.ف، وإنشاء محطة جديدة بتكنت، ونظام رقمي للمراقبة والتحكم مع نظام للاتصالات، وسيمكن من ضمان الربط الكهربائي بين موريتانيا والسنغال انطلاقا من محطة نواكشوط مرورا بمحطات التحويل المذكورة.

وأكد المكتب، أنه من ضمن أهداف هذا الخط، تطوير التبادل الطاقوي بين موريتانيا والسنغال، وتطوير شبكة النقل الكهربائية الموريتانية، وتأمين التغذية الكهربائية لمعدات الضخ المزودة لمدينة نواكشوط بالماء الصالح للشرب، وضمان إمكانية ارتباط ثنائي بالمنظومة الكهربائية لمنظمة استثمار نهر السنغال، وتعزيز الولوج للكهرباء.

وتلقى ولد الغزواني، بعد أن قطع الشريط الرمزي إذانا ببدء تشغيل هذا الخط عالي الجهد، شروحا حول مساره، والإضافة النوعية التي سيوفرها للشبكة الكهربائية الوطنية ولتعزيز ربط مختلف مدن البلاد بهذه الشبكة، والسعة الكهربائية التي سيوفرها ومدى مساهمتها في ولوج السكان لخدمات الكهرباء.

spot_img