اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

بعد لقائه برئيس المجلس الشعبي.. رئيس البرلمان الموريتاني يلتقي الرئيس الجزائري

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مساء أمس الإثنين، رئيس البرلمان الموريتاني محمد بمب مكت، وذلك في إطار الزيارة التي يؤديها الأخير للجزائر.

ووفق وسائل إعلام رسمية جزائرية، فقد نقل ولد مكت عن الرئيس الجزائري “إشادته بالتعاون بين الدولتين والحكومتين الموريتانية والجزائرية، وما شهدته الفترة الأخيرة من تقدم في أعمال ومشاريع كبرى”.

وأكد ولد مكت -وفق المصدر نفسه- أن الرئيس الجزائري تبون كلفه بتوصيل سلامه وتمنياته للرئيس غزواني وللشعب الموريتاني بالسعادة والتقدم والازدهار والتقدم.

وأشار ولد مكت، إلى أنه نقل للرئيس الجزائري تحيات الرئيس محمد ولد الغزواني، وتمنياته للجزائر رئيسا وشعبا وحكومة بالسعادة والازدهار.

وكان ولد مكت قد بدأ زيارة عمل للجزائر منذ يومين التقى خلالها برئيس المجلس الشعبي الجزائري، حيث وقع الطرفان اتفاقية تعاون بين البرلمانين الموريتاني والجزائري.

وسبق لوزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، أن التقى قبل أسبوع في مستهل جولته في المنطقة بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وقال ولد مرزوك في تصريح صحفي بعيد لقائه بتبون، إن العلاقات القائمة بين موريتانيا والجزائر ضاربة في القدم، ومبنية على الدم والتاريخ، مؤكدا أن اللقاء شكل “فرصة لتثمين العلاقات الثنائية الضاربة في القدم، والتي لها جذور ترتكز على الدم والتاريخ بين الشعبين الشقيقين”.

spot_img