spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

النعمة: إطلاق الأشغال في مكونة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود سكان الحوض الشرقي

أطلق وفد حكومي اليوم السبت من قرية أمات لعكاريش بمقاطعة النعمة، الأشغال في مكونة المياه ضمن البرنامج الخاص بدعم صمود سكان ولاية الحوض الشرقي.

ووفق القطاع الحكومي المعني، فإن هذا التدخل الذي سيتم إنجازه على مدى ثلاث سنوات والذي تستفيد منه 71000 نسمة بالولاية، سيمكن من إنجاز 30 نقطة مائية مزودة بالطاقة الشمسية، وتجهيز وحفر 19 بئرا ارتوازية إضافة إلى إعادة هيكلة 21 شبكة مائية وبناء 10 شبكات مائية جديدة.

مدير المياه والصرف الصحي صلاح الدين ولد باباه، قال في كلمة له بالمناسبة، إن هذا التدخل يدخل ضمن الاستراتيجية الوطنية لتحديد آجال مخطط القرى والمراكز الريفية بالبلاد وتوفير خدمات الماء لساكنيها في أفق 2030.

وأضاف ولد باباه، أن الإحصائيات أظهرت عند النفاذ للمياه على المستوى الوطني تموضع ولاية الحوض الشرقي في مرتبة متأخرة بنسبة أقل من 60%، مؤكدا أن مكانة الولاية الأمنية في المنطقة والتزايد الملفت لأعداد اللاجئين يستدعي من قطاع المياه والصرف الصحي بذل المزيد من الجهود لضمان ولوج ساكنة الولاية إلى مياه الشرب.

وشدد المدير، على أن ذلك تجلى من خلال إعادة تأهيل محطات ضخ مشروع اظهر ليصل إلى 12200 متر مكعب وتزويد مدن جيكني ولعوينات وولاته بالمياه، مضيفا أنه تم إنجاز أكثر من 130 شبكة مائية، وانتهاء الأشغال في 80 شبكة هذه السنة بالإضافة إلى تعزيز النفاذ للمياه على مستوى مخيم امبرة.

spot_img