spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الحكومة: عملنا على توفير المعيشة اللائقة للشغيلة وخاصة الفئات الأقل دخلا

قال وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى شيخنا لمرابط، إن جهود الحكومة انصبت على توفير المعيشة اللائقة للشغيلة وخاصة الفئات الأقل دخلا، وهو ما تجسد عمليا في الزيادات المعتبرة ورفع سقف الحد الأدنى للأجور وزيادة معاشات المتقاعدين وتحسين الترسانة القانونية وتنظيم مئات الدورات التكوينية لصالح العمال والموظفين.

جاء ذلك في خطاب وجهه مساء أمس الأربعاء، إلى الشغيلة الموريتانية بمناسبة ذكرى فاتح مايو العيد الدولي للشغل، الذي تخلده موريتانيا هذه السنة تحت شعار “تحصين المكتسبات والحقوق ومواصلة الانجازات الاجتماعية”.

وأكد الوزير على ماوصفه بالأهمية البالغة التي يوليها الرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاع الوظيفة العمومية والعمل من خلال برنامجه الانتخابي، بنهج العدالة والإنصاف والحكامة الجيدة، وبمحاربة المحاباة الإدارية والفساد بكل أشكاله، وتطوير القيم النبيلة النابعة من صميم ديننا الحنيف.

وتابع الوزير: “إننا نخوض حربا لاهوادة فيها ضد كل ما من شأنه اعتراض سبيلنا في الوصول إلى الأهداف التي نصبو إليها لضمان السلم الاجتماعي وتوفير الحياة الكريمة لكل عمال موريتانيا”.

ولفت الوزير، إلى أن الدولة بزيادات كبيرة على المعاشات، وتحسين طرق أدائها وتسيير صرفها، مؤكدا أن العمل جار على مراجعة القانون المحدد لنظام المعاشات المدنية في صندوق المعاشات للجمهورية الإسلامية الموريتانية بغية إدخال مزيد من التحسين مواكبة للمتغيرات ذات الصلة، مما سيكون له أثر إيجابي على حياة المتقاعدين.

spot_img