اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الحكومة: تبنينا استراتيجية تنموية تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي سريع ومتنوع

قال الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج المكلف بالموريتانيين في الخارج محمد يحي السعيد، إن موريتانيا تبنت استراتيجية تنموية تغطي الفترة 2016-2030 تدعى “استراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك”، تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي سريع ومتنوع وشامل ومستديم يساعد على الحد من الفقر والتفاوت الطبقي.

جاء ذلك خلال خطاب ألقاه اليوم الثلاثاء بالعاصمة المغربية الرباط، في المؤتمر الوزاري رفيع المستوى المعني بالبلدان متوسطة الدخل، المنظم من طرف المملكة المغربية بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وأكد الوزير، أن الاستراتيجية التي تبنت موريتانيا ترتكز على ثلاث نقاط؛ هي ترقية نمو قوي ومستدام وشامل؛ وتنمية رأس المال البشري والولوج إلى الخدمات الأساسية؛ وتعزيز الحكامة بجميع أبعادها.

وشدد ولد السعيد، على أهمية المؤتمر، مؤكدا أنه شكل سانحة للدول المتوسطة الدخل لمناقشة كيفية الاستغلال الأمثل لإمكاناتها الاقتصادية وبحث السبل المناسبة لمساعدتها في مسارها التنموي.

وأشار الوزير، إلى العوائق والتحديات التي تواجه هذه الدول والسبل الكفيلة برفعها سبيلا لتحقيق التنمية المستدامة بهذه الدول ورفع تصنيفها في هذا المجال، مؤكدا على أهمية دعم الشركاء الدوليين والمانحين لهذه الاستراتيجية سبيلا لتحقيق التنمية في موريتانيا.

spot_img