اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

التحالف الشعبي يدين رفع الحصانة عن النائب بيرام

أدان حزب التحالف الشعبي التقدمي، رفع الحصانة البرلمانية عن النائب بيرام الداه أعبيد، معتبرا أن رفع الحصانة تم دون الكشف عن الأسباب الكامنة ورائه.

وأضاف التحالف في بيان صادر عنه اليوم الخميس، أن مكتب الجمعية الوطنية كان “على أهبة الاستعداد، وعن سبق إصرار لتلبية الطلب المذكور ببساطة و استهزاء غريبين و دون أن يستدعي ذلك طرح القضية على أعضاء الجمعية لمناقشتها و كأن مهمة المكتب هي تنفيذ تعليمات السلطة التنفيذية و أن الأمر لا يتطلب أكثر من جرة قلم”.
وعبر الحزب عن أسفه لما وصفه بتخلي “وزير العدل عن دوره في حماية الحقوق والمؤسسات وكبح جماح محاولات تسلط الأجهزة التنفيذية على السلطة التشريعية”.

واتهم الحكومة باعتماد “اسلوب التوظيف المكشوف والانتهاك الصارخ لحرمة وحرية البرلمانيين من طرف أجهزة النظام التي تعمل جاهدة على إفراغ الديمقراطية في بلادنا من كل محتوى لها، وفق نص البيان.

وكان مكتب الجمعية الوطنية، قد صادق الثلثاء الماضي، على رفع الحصانة عن النائب البرلماني عن حزب الصواب بيرام الداه اعبيدي.
ويأتي هذا القرار بعد أيام قليلة من رفع دعوى قضائية من طرف رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد مولود ضد بيرام اعبيد بتهمة التشهير والإساءة.

وتحدث ولد أعبيد في مقطع فيديو عن دعم تلقاه ولد مولود في الحملة الانتخابية الرئاسية الأخيرة من طرف رجل الأعمال محمد بوعماتو.

وكان البرلمان قد رفع الحصانة قبل أشهر عن النائب محمد بويَ الشيخ محمد فاضل على خلفية ما قيل إنه إساءة إلى شخص رئيس الجمهورية.

spot_img