اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

التآزر: ستشمل توزيعاتنا النقدية من الآن فصاعدا 42.5 ألف أسرة متعففة في نواكشوط

قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد، إنه وبأوامر مباشرة من الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ستستفيد من الآن فصاعدا ولأول مرة 42,5 ألف أسرة متعففة في نواكشوط من توزيعات نقدية دائمة بغلاف مالي قدره 1,5مليار اوقية قديمة.

جاء ذلك خلال إشراف مساء أمس الثلاثاء بحي المطار القديم في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية على تدشين سابع تجمع في البلاد تطلقه التآزر منذ نوفمبر المنصرم وهي تجمعات تحوي فضاءات للشباب، ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية بأسعار مناسبة.

وأضاف ولد امحمد، أنه وبمناسبة تدشين هذا التجمع سيتم كذلك توزيع 2000 قنينة غاز مع لوازمها على الأسر التي صنفت حسب السجل الاجتماعي على أنها تستخدم الفحم ولا تملك الغاز ضمن خطة عكفت عليها المندوبية للقضاء على استخدام الفحم تطويرا لمستوى الأسر الأكثر هشاشة ومساهمة في حماية البيئة.

ولفت المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء، إلى أن هذه الكثافة المتزايدة لتدخلات المندوبية في نواكشوط خلال الفترة الأخيرة تعود لكثرة الأسر الفقيرة بالأساس والحرص على مساعدتها كما أنها تأتي بالتزامن مع تدخلات واسعة ومكثفة شملت جميع قرى ومدن البلاد، وفق قوله.

spot_img