اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

البنك الدولي: موريتانيا من الدول الإفريقية القليلة التي يبلغ ولوج التعليم فيها نسبة 100%

قال نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة إفريقيا الغربية والوسطى عثمان جاغانا، إن موريتانيا هي أحد البلدان القليلة في إفريقيا التي يبلغ معدل الولوج إلى التعليم فيها 100%، مؤكدا أنه ومع ذلك فإن معدل نمو السكان سريع جدًا.

جاء ذلك في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للأنباء، بعيد لقاء جاغانا على رأس وفد من البنك الدولي بالرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في القصر الرئاسي بنواكشوط.

وأضاف جاغانا، أنه على الرغم من التحديات الشديدة التي ماتزال قائمة، فقد تم إحراز تقدم كبير في موريتانيا على صعيد تعزيز رأس المال البشري.

وتابع المسؤول بالبنك الدولي: “نحن راضون عن التعاون بيننا وموريتانيا”، مؤكدا أن التنمية هي عمل طويل الأمد، وهناك طموح لمواصلة الجهود في دعم موريتانيا لمساعدتها على النمو بشكل أكبر.

وشدد جاغانا، على أن البنك يمول بشكل خاص مشاريع ملموسة، يكون تأثيرها مباشرًا على الحياة اليومية للمواطن، وقادرًا على تحفيز التنمية الشاملة للبلاد، مشيرًا إلى أن قدرة امتصاص التمويلات هي عامل مهم في تقييم الأداء.

ولفت المسؤول بالبنك الدولي، إلى أن التعاون بين مؤسسته وموريتانيا، قد حدث في سياق تاريخي كانت فيه الظروف مواتية بالفعل لتنمية رأس المال البشري، والذي يشمل جميع جوانب التنمية، ولا سيما التعليم والصحة، والتي تم تضمينها في هذه الشراكة.

spot_img