اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الوطني يدعو لتنظيم فعاليات احتجاجية متزامنة في جميع مؤسسات التعليم العالي

دعت نقابة الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، كافة الطلاب والفعاليات الطلابية للمشاركة وتنظيم فعاليات احتجاجية الساعة الـ 11:00 من يوم غد السبت، في كل مؤسسات التعليم العالي الوطني دعما للحراك الطلابي ومطالبة بتحقيق المطالب الطلابية، والمشاركة في المسيرة المتجهة من الجامعة القديمة نحو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في نفس التوقيت.

وقال الاتحاد الوطني في بيان صادر عنه، إن مناضليه واصلوا اليوم للمرة الخامسة على التوالي “مسار النضال والصمود في سبيل مطالبهم المشروعة، مواجهين آلة القمع البوليسية، المعتدة بعتاد منتهي الصلاحية، وصمت وتواطؤ من الجهات الوصية ممثلة في وزارة التعليم العالي”.

وأكد الاتحاد الوطني، أن القمع خلف عشرات الإصابات بين صفوف الطلاب العزل، مضيفا “أن الجامعة أضحت بفعله مكب نفايات مصانع مسيلات الدموع البرازيلية والفرنسية بدل أن تكون موطن تعلم وتعليم”.

وثمن الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، المشاركة الطلابية في الاحتجاجات، موجها التحية لكافة الطلاب وقادة ومؤطري التحركات الطلابية السلمية المناصرة للنضال المستمر في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

ودعا الاتحاد الوطني، كافة النقابات والفعاليات الطلابية في الداخل والخارج لوحدة الصف والكلمة، وتحمل مسؤولياتها والنزول للميدان حتى تحقيق كامل المطالب الطلابية المرفوعة دون قيد أو شرط.

spot_img