اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الإعلان عن فتح باب الترشح لنيل جائزة شنقيط لعام 2024

أعلن مجلس جائزة شنقيط، اليوم الإثنين، عن فتح باب الترشحات لنيل جائزة شنقيط لعام 2024.

وأكد المجلس في بيان صحفي صادر عنه، أن إيداع ملفات الترشح يبدأ من 15 يناير وحتى 31 مارس المقبل، لدى الأمانة الدائمة للمجلس أو إرسالها بالبريد مع ختم هذا الأخير كدليل.

وأشار البيان، إلى أن النتائج سيعلن عنها في 31 أکتوبر 2024 كحد أقصى، مؤكدا أن كل جائزة تتكون من شهادة فخرية وميدالية ومنحة مالية قدرها 500 ألف أوقية جديدة.

وأضاف بيان مجلس الجائزة، أن الترشح مفتوح أمام الباحثين الموريتانيين والأجانب ومؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي والجمعيات الثقافية، منبها إلى أن الأعمال المقدمة يجب أن تثبت تميزها الإبداعي وتأصيلها العلمي في مجال تخصصها، وأن لا يكون العمل المقدم قد مضى على نشره أو عرضه أكثر من ثلاث سنوات، أو قد أجري للحصول على شهادة جامعية، أو قد سبق أن حصل على جائزة.

وتتألف عناصر ملف الترشح من طلب موقع من طرف المعنى يحدد فيه المجال الذي يترشح له، وسيرة ذاتية وافية للمترشح، ووصف للعمل المقدم مع ذكر منهج البحث وجدوائية الموضوع، وأن يقدم العمل في ثماني نسخ، بالإضافة إلى إقرار من طرف المترشح يؤكد أن العمل المقدم يستوفي شروط الأهلية.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، قد أشرف في 24 من شهر دجمبر الماضي، على حفل توزيع جوائز شنقيط للعام 2023.

وسلم الرئيس جائزة شنقيط للعلوم والتقنيات، عن بحث النمذجة الرياضياتية والمحاكاة الرقمية في مجال الطاقة”، لمؤلفه معاوية ولد سيدي، كما سلم جائزة شنقيط للآداب والفنون عن رواية “البراني” لمؤلفها أحمد ولد إسلم محمد غلام.

spot_img