اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

اتفاق موريتاني أمريكي لتوسيع دائرة المشاركة في العملية الانتخابية

وقع الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية محمد محفوظ إبراهيم أحمد مع ممثل المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي مدير برنامج خيار الشعب عبدو حامدو بيرتي، اليوم الأربعاء بمقر وزارة الداخلية واللامركزية في نواكشوط على مذكرة يعمل بموجبها البرنامج على توسيع دائرة مشاركة المواطنين في العملية الانتخابية.

ووفق مصدر رسمي، فسيقوم البرنامج بتشجيع وإشراك منظمات المجتمع المدني في الأنشطة التوعوية والتحسيسية لفائدة أكبر قدر ممكن من التجمعات السكانية وخاصة فيئتي الشباب والنساء في الوسط الريفي.

وفي كلمة له بالمناسبة قال الأمين العام لوزارة الداخلية أنه وبموجب هذه المذكرة ستتركز أنشطة البرنامج في عدد من ولايات الوطن، ولمدة 18 شهرا، يتم خلالها تقديم الدعم الفني لمنظمات المجتمع المدني لغرض القيام بمهام التثقيف المدني والانتخابي لتحقيق تعبئة شاملة بخصوص موضوع الانتخابات الرئاسية المقررة يونيو المقبل.

وعبر الأمين العام باسم وزير الداخلية واللامركزية عن جزيل شكره لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على هذا الدعم الذي سيعزز جهودهم الرامية إلى ترسيخ الممارسات الديمقراطية عبر المساهمة في تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة وذات مصداقية، وفق قوله.

 

spot_img