spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الشرطة تطوق وسط العاصمة قبيل إعلان النتائج المؤقتة لرئاسيات 2024

طوقت وحدات من الشرطة الموريتانية اليوم الأحد، الشوارع المؤدية للقصر الرئاسي، واللجنة المستقلة للانتخابات بالعاصمة نواكشوط، وذلك استعدادا لإعلان النتائج المؤقتة لرئاسيات 2024.

وتأتي هذه الاجراءات بعد 24 ساعة من انتهاء التصويت، وبدء عملية فرز النتائج الأولية التي وصلت حتى الآن حاجز 97% وفق ماهو معلن على الموقع الرسمي للجنة المستقلة للانتخابات.

وأظهرت النتائج الأولية تقدم المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني على كافة المرشحين، وذلك بعد حصوله على نسبة 56% مع استمرار عملية الفرز، فيما حل النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد في المركز الثاني بنسبة بلغت حتى الآن أكثر من 22%.

وكان بيرام الداه اعبيد قد هاجم ضحو اليوم الأحد في مؤتمر صحفي عقده بنواكشوط، طواقم اللجنة المستقلة للانتخابات مشيرا إلى أنها منحازة للرئيس محمد الشيخ الغزواني.

ودعا ولد اعبيد إلى النزول إلى الشارع رفضا لنتائج الانتخابات، مؤكدا أنه لن يعترف بالمرشح محمد الشيخ الغزواني كرئيس جديد للبلاد.

وخرج عشرات الأشخاص من أنصار ولد اعبيد في شوارع مقاطعات ولاية نواكشوط مرددين شعارات الرفض لنتائج الانتخابات، حيث أشعلوا الإطارات على بعض الشوارع ماستدعى تدخل عناصر الحرس الوطني المنتشرة عند أغلب ملتقيات طرق العاصمة نواكشوط.

ويتوقع أن تعلن اللجنة المستقلة للانتخابات مساء اليوم الأحد النتائج المؤقتة للانتخابات، وذلك قبل أن تفتح المجال للطعون وفق الآجال المحددة من طرف اللجنة.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة المستقلة للانتخابات في مؤتمر اللجنة الصحفي المنعقد زوال اليوم الأحد، أن اللجنة لم تصلها أي تظلمات أو طعون من طرف المترشحين، في النتائج التي تظهر على موقعها الرسمي.

 

spot_img