spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

تونس: قيس سعيد يتهم خصومه السياسيين بمحاولة “تقسيم البلاد”

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد والمرشح لولاية ثانية، إن بعض خصومه السياسيين يعمل على محاولة “تقسيم البلاد” عبر الاستعانة بالخارج.

جاء ذلك في أول بيان انتخابي له، نشرته وكالة الأنباء التونسية، مساء أمس الأحد.

وتعهد سعيد بتطهير البلاد من كل العقبات مهما كان حجمها ومصدرها، مضيفا أنه لن يتردد في إعادة المرافق العمومية المتعلقة بالصحة والتعليم والتنقل والضمان الاجتماعي وغيرها إلى سالف إشعاعها، بعد أن “تم ضربها على مدى عقود الواحدة تلو الأخرى بهدف الإجهاز الكامل عليها”، وفق قوله.

وشدد الرئيس التونسي الساعي إلى ولاية ثانية، أنه “آن الأوان لبناء الاقتصاد الوطني وإعادة بناء المؤسسات العمومية بعد تطهيرها، ووضع تشريعات جديدة تستعيد بواسطتها الدولة دورها الاجتماعي”.

واعتبر سعيّد أن “التحديات كثيرة والإصرار على تخطيها قوي، ولن يتم التراجع أبدا عن رفع تحدي تطهير البلاد، وإزالة كل العقبات مهما كان حجمها ومأتاها ومهما كان مرتكبوها”.

وتابع “من بين التحديات الماثلة الحق في الشغل بمقابل مجز وعادل، إلى جانب تحقيق الاستقرار في العمل والكفّ عن الإتجار بالحقوق الطبيعية لكل إنسان في حياة كريمة، ولن يتم القبول بأنصاف الحلول، وسيقع التعويل في المقام الأول على الإمكانيات الذاتية، لا سيما وأنّ البلاد تزخر بالخيرات وتعجّ بالثروات”.

spot_img