اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الأوروبي يصرف 150 مليون يورو لتونس بهدف دعم استقرارها المالي

أعلن الاتحاد الأوروبي عن صرف تمويل لتونس على شكل هبة مالية بقيمة 150 مليون يورو لدعم ميزانية الدولة وبرامج الإصلاحات الحكومية.

ووفق وكالة الأنباء التونسية الرسمية، فإن صرف هذه الهبة “يأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم مع تونس، وتحديدا ضمن برنامج دعم الإصلاحات الاقتصادية الكلية المعروف باسم بارم الذي صادق عليه الاتحاد الأوروبي وتونس خلال شهر ديسمبر 2023”.

ونقلت الوكالة عن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قولها إن “الاتحاد الأوروبي يواصل وقوفه إلى جانب تونس، ويقوم بصرف مبلغ 150 مليون يورو لدعم الإصلاحات الاقتصادية والاستقرار المالي”.

وأضافت دير لاين، أن هذا التمويل “يُشكل خطوة هامة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة العام الماضي، وتعكس تقدما هاما على مستوى الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وتونس”.

وأشارت المفوضة الأوروبية، إلى أن صرف هذا المبلغ يستهدف “مرافقة تونس لتحقيق استقرار وضعها الاقتصادي، ودعم جهودها لتحسين التصرف في المالية العمومية وتحسين مناخ الأعمال”، كما يأتي لتعزيز قدرة الدولة التونسية على تحقيق نمو مستقر ومندمج ويؤكد التزام الاتحاد الأوروبي بدعم تونس على المضي في مسار الإصلاحات الاقتصادية في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي الحالي.

spot_img