اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

لإنشاء منطقة حرة بين البلدين…غزواني يصل مدينة تيندوف الجزائرية

وصل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الخميس إلى مدينة تيندوف الجزائرية، في زيارة يتوقع منها توقيع اتفاق لإنشاء منطقة للتبادل الحر على الحدود بين البلدين.

وقال الرئيس الجزائري تبون في تصريح مشترك مع نظيره الموريتاني، إن السلع والبضائع الموريتانية ستدخل إلى الجزائر من دون ضريبة، وهو الأمر نفسه بالنسبة للمنتجات الجزائرية الموجّه إلى موريتانيا، وفق ما أوردته صحيفة الشروق الجزائرية.

ودعا تبون المتعاملين الاقتصاديين الموريتانيين للاستثمار في المنطقة الجديدة للتبادل الحرّ، والاستفادة من الإعفاء الضريبي والجمركي.

وأشار تبون إلى أن إلى أن طريق تندوف – الزويرات الذي تمّ إطلاق مشروع إنجازه اليوم، “سيمكن من تبادل السلع بطريقة سهلة بين البلدين”.

وبحسب التلفزيون الرسمي الجزائري، فإن المنطقة الحرة بتندوف، ستكون همزة وصل بين الجزائر وبلدان غرب إفريقيا من خلال المعبر الحدودي بين الجزائر وموريتانيا.

وتبعد المنطقة الحرّة الجديدة، المتربّعة على مساحة 200 هكتار، عن مقر ولاية تندوف بمسافة 75 كلم حيث تتوفر على مختلف المرافق الخدماتية واللوجيستيكية كالفنادق والمطاعم ومحطات النقل، وفق ما أوردت وسائل إعلام جزائرية.

و ستشهد زيارة غزاني للجزائر ” تدشين معبرين حدوديين وإعطاء إشارة انطلاق مشروع الطريق الرابط بين تندوف والزويرات”.

spot_img