اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

سكان درنة يطالبون بإسراع التحقيق في كارثة الفيضانات

طالب عدد من سكان مدينة درنة الليبية، بالإسراع في...

باتيلي:قلقون إزاء ظهور مبادرات أحادية الجانب بخصوص إعادة إعمار درنة

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا...

ليبيا: المبعوث الأمريكي يطالب بإنشاء هياكل موحدة للتصرف بإعانات منكوبي الإعصار

طالب المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، الجمعة، الليبيين بإنشاء هياكل رسمية موحدة، للإنفاق بشكل يضمن حصول ضحايا الفيضانات على الدعم الذي يحتاجون إليه.

وقال نورلاند وفق ما نشرته سفارة واشنطن لدى طرابلس، إن “الليبيين المتضررين من الفيضانات يكافحون من أجل إعادة بناء حياتهم، وهم يحاولون التكيف مع خسائر شخصية لا يمكن تصورها”.

وأضاف المبعوث الأمريكي أنه “مع تزايد التركيز على إعادة الإعمار، يحتاج الليبيون إلى التأكد من أن المال العام يستخدم بشفافية، وأن المساعدات تذهب إلى المحتاجين”.

وأكد أن المجتمع الدولي “يستعد للمساعدة في هذا الجهد بالخبرة المالية والفنية”.

وطالب نورلاند الليبيين، بإنشاء “الهياكل التي تجمع السلطات من جميع أنحاء البلاد، للاتفاق على النفقات ذات الأولوية، وضمان تخصيص الأموال بأكثر فعالية وبشكل صحيح”.

وقال: “نحث السلطات الليبية على تشكيل مثل هذه الهياكل الموحدة، بدلا من إطلاق جهود منفصلة”.

وشدد على أن ” اقتراح عقد مؤتمر لإعادة الإعمار في العاشر من أكتوبر، سوف يكون أكثر فاعلية إذا تم إجراؤه بشكل مشترك وشامل”.

واعتبر ذلك “ضروريا لضمان حصول ضحايا الإعصار على الدعم الذي يحتاجون إليه”.

وأشار نورلاند إلى مواصلة واشنطن “العمل مع المسؤولين الليبيين في جميع أنحاء البلاد، ومع الأمم المتحدة لدعم برنامج إعادة الإعمار الذي سيثق به الليبيون”.

وفي 10 سبتمبر من الجاري، اجتاح الإعصار “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخرى، بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

spot_img