اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

باسم الرئيس الموريتاني…ولد أعمر طالب يعزي السفير الليبي بنواكشوط

قدم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه أعمر طالب...

ليبيا: إيطاليا تبدي رغبتها في تنفيذ برامج مشتركة لإدماج الشباب

قال السفير الإيطالي لدى ليبيا جيانلوكا ألبيريني، إن بلاده ترغب في التعاون من أجل تنفيذ برامج مشتركة لإدماج الشباب في نشر السلام والأمن، وتنظيم لقاءات ثنائية شبابية ليبية إيطالية.

وأكد ألبيريني، خلال لقاء مع وزير الشباب بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة الليبية فتح الله الزني في طرابلس، أنه تم في السابق تنفيذ عدد من البرامج الثقافية الثنائية التي ضمت شباباً من البلدين، إضافة لتوفير عديد الفرص الخاصة بالمنح الدراسية والتي تذهب النسبة الكبرى فيها للشباب الليبي، وفق قوله.

واتفق الجانبان الليبي والإيطالي، على توسيع النشاط الشبابي ووضع مذكرة تعاون مشترك ضمن إطار معاهدة السلام بين البلدين لتنفيذ برامج التبادل الشبابي والبرامج التعليمية والسياحة الشبابية وبناء القدرات وتوطيد العلاقات بين المؤسسات الوطنية للشباب بالبلدين، وفق بيان لوزارة الشباب.

وتنص معاهدة الصداقة الليبية الإيطالية التي وقعها النظام السابق مع الحكومة الإيطالية في العام 2008 على أن “يعمق الطرفان الروابط الثقافية التقليدية وأواصر الصداقة التي تربط بين الشعبين، ويشجعان الاتصالات المباشرة بين المؤسسات والهيئات الثقافية بالبلدين، كما يجرى تسهيل المبادلات الشبابية والتوأمة بين المدن والمؤسسات الجهوية الأخرى بالبلدين”.

spot_img