spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

السعودية ترسل خامس طائراتها الاغاثية إلى ليبيا

أرسلت السعودية، الأربعاء، خامس طائراتها الإغاثية لمنكوبي إعصار ليبيا،...

تقرير أمريكي: ارتفاع إنتاج حقول سرت الليبية إلى أعلى مستوياته اليومية منذ 2021

أكد تقرير أميركي، أن ارتفاع إنتاج حقول سرت إلى أعلى مستوياته اليومية منذ عام 2021 يدعم الجهود المبذولة لرفع معدلات الإنتاج ودعم إيرادات ليبيا من العملة الصعبة.

وقالت منصة الطاقة الأميركية في تقرير لها، إن إنتاج ليبيا النفطي سجل زيادة إلى مليون و240 ألف برميل يومياً وهو أعلى مستوى له خلال 15 شهراً وبالتحديد منذ بدأت المؤسسة الوطنية للنفط نشر بيانات الإنتاج على أساس غير منتظم في أغسطس 2022.

وأضاف التقرير، أن الإنتاج الذي سجلته ليبيا في 19 نوفمبر الجاري، جاء على خلفية عام مستقر نسبياً من حيث إنتاج النفط الخام؛ مما وضع عضو «أوبك» في طريقه لتحقيق أعلى مستوى منذ 11 عاماً عند 1.17 مليون برميل يومياً لعام 2023.

وأشار التقرير الأمريكي، إلى الاتجاه التصاعدي في إنتاج ليبيا النفطي، في الوقت الذي تحاول فيه الدولة المعرضة للصراع زيادة طاقتها الإنتاجية بمقدار 100 ألف برميل يوميا إلى 1.3 مليون برميل يومياً بحلول نهاية العام.

ونقل التقرير، عن بيان للمؤسسة الوطنية للنفط بوصول شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز معدلات إنتاج إلى 93.5 ألف برميل يومياً.

وبلغ إنتاج ليبيا من النفط نحو 1.17 مليون برميل يومياً في أكتوبر، وفق تقديرات وحدة أبحاث الطاقة «آرغوس» و1.19 مليون برميل يومياً وفقاً لتقريرها الرسمي لـ«أوبك».

spot_img