spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

باتيلي:قلقون إزاء ظهور مبادرات أحادية الجانب بخصوص إعادة إعمار درنة

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا...

الاتحاد الأوروبي: ندعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا لتجاوز الجمود السياسي

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا أورلاندو، أمس الأحد، إن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي لتجاوز الجمود السياسي في البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع المبعوث الأممي عبد الله باتيلي في طرابلس.

وأضاف أورلاندو “أكدت لباتيلي دعم الاتحاد الأوروبي الحازم لوساطته الرامية إلى تجاوز حالة الجمود الهشة والمنقسمة، وذلك من خلال التوصل إلى اتفاق سياسي شامل بين الأطراف الرئيسية المعنية يقود البلاد إلى انتخابات وطنية”.

وتابع السفير الأوروبي: “بينما تواجه ليبيا والمنطقة تحديات جديدة، اتفقنا على ضرورة تكثيف الجهود لكسر الجمود السياسي والسماح للمواطنين باختيار قيادتهم واستعادة الشرعية لجميع المؤسسات، وبالتالي الحفاظ على الاستقرار ووحدة وسيادة البلاد”.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، قد اتهم قبل يومين القادة الليبيين بأنهم لا يريدون حلاً لأزمة بلادهم، ولايرغبون في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة.

ونقلت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية، عن باتيلي تأكيده على أن “التدخلات الخارجية في ليبيا أمر واقع بطبيعة الحال”، مؤكدا أن حجة التدخل الخارجي وسيلة مناسبة للمسؤولين الليبيين لإخفاء إخفاقاتهم، بحسب تعبيره.

spot_img