اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

باسم الرئيس الموريتاني…ولد أعمر طالب يعزي السفير الليبي بنواكشوط

قدم وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه أعمر طالب...

ليبيا: ألمانيا تقدم منحة تمويلية بقيمة 205 مليون يورو لدعم الرعاية الصحية

قالت بعثة منظمة اليونيسف بليبيا، إن ألمانيا قدمت منحة تمويلية بقيمة 205 مليون يورو لتعزيز تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في 12 بلدية بليبيا.

وأكدت اليونيسف في بيان صادر عنها الأربعاء، أن ذلك يأتي ضمن مشروع “تعزيز تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في ليبيا”، الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

ووفق اليونسيف، فإن هذا المشروع يهدف؛ إلى بناء قدرات نظام الرعاية الصحية الأولية في ليبيا ويستهدف الوصول إلى ما يُقارب 175,000 شخص، من بينهم 35,000 من الأطفال الأكثر احتياجاً و14,000 امرأة حامل ومرضعة، وسيسهم في تعزيز الوصول إلى الخدمات وتقديم التدريب لقرابة 260 شخص من العاملين في مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى تجهيز المرافق وتطبيق نظام التتبع الإلكتروني للقاحات وتشجيع المبادرات الصحية المجتمعية ضمن سبع بلديات.

وعبرت يونيسف ليبيا عن امتنانها للحكومة الألمانية مُمثلةً بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي لدعمها برامج صحة وتغذية الأم وحديثي الولادة والأطفال الصغار في ليبيا، مؤكدة أنه سيتم توجيه هذه المساهمة نحو برنامجين من البرامج الأكثر أهمية بالنسبة لليونيسف وذلك بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة الليبية.

spot_img