spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

توقيع 400 اتفاقية وشراكة وتسجيل زيارة 60ألف شخص خلال“ إكسبو الحج “

شهدت أعمال النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض “إكسبو الحج 2023″، في جدة توقيع نحو400 اتفاقية وشراكة، بمشاركة دولية من أكثر من 60 دولة.

وحظيت أيام الفعالية الأربع ، بجلسات وحوارات علمية عديدة، وشارك في تقديمها 70 متحدثا محليا، و11 متحدثا دوليا، استعرضوا فيها واقع ومستقبل خدمات الحج والعمرة من خلال ثلاثة محاور هي، التحسين والتنافسية والاستدامة.

وقال الدكتور عبد الفتاح بن سليمان نائب وزير الحج والعمرة، إن جميع المستهدفات المرجوة من المؤتمر تحققت، لافتا إلى أن حضور المعرض والمؤتمر تجاوز 60 ألف زائر من داخل وخارج المملكة، مضيفا أن ما يزيد على 200 شركة متخصصة كانت حاضرة، إلى جانب شركات عامة.

من جانبه، أكد الدكتور عمرو المداح وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج والمعتمرين، أن الوزارة أرادت من خلال المؤتمر والمعرض، تحقيق عديد من المستهدفات الطموحة لتلبية تطلعات ورغبات ضيوف الرحمن المتنوعة، مضيفا أن محتوى المؤتمر والمعرض لفت الأنظار من خلال إظهار التطورات المستحدثة في منظومة الحج والعمرة، وما شهده المؤتمر من تحفيز على الابتكار في الخدمات من خلال تمكين رواد الأعمال.

وكانت جائزة أفضل جناح مشارك في المعرض قد اختير لها تسعة أجنحة هي، أجنحة شركات الوكلاء، مشارق، إثراء الوجود، ضيوف البيت، علم، دلة البركة، عمرة الراجحي، نقابة السيارات، وشركة البداد.

واختتمت فعاليات المؤتمر والمعرض، بحضور أكثر من 60 ألف زائر من جميع أنحاء العالم، وبمشاركة عديد من الشركات المتخصصة في خدمات الحج والعمرة، وعديد من الجهات الحكومية التي تعنى بخدمات الحجاج والمعتمرين.

spot_img