اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

السلطات السنغالية تمنع مدار من تغطية الانتخابات الرئاسية

أبلغت الجهات الحكومية السنغالية المأذون لها بالترخيص للفرق الإعلامية المهتمة بتغطية الأحداث في البلاد، فريق شبكة مدار بمنعه من الترخيص الذي يسمح له بالعمل الصحفي وتغطية مجريات الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها غدا الأحد الرابع والعشرين من مارس.

وقالت الجهات المعنية في وزارة الاتصال إن رفض الترخيص لفريق مدار الذي استوفى كافة الشروط المطلوبة، جاء بناء على قرار اللجنة المكلفة بالاعتمادات، إثر استشارتها للجهة المعنية بالاعتمادات الخارجية.

وتستنكر مؤسسة مدار هذا الإجراء ضد مؤسسة موريتانية محترمة لها باعها الطويل في تغطية جميع الأحداث في كل دول المنطقة، كما تستغرب الشبكة هذا التصرف من سلطات دكار في الوقت الذي لم يتعرض فيه الصحفيون السنغاليون لأي مضايقة في أعمالهم بموريتانيا، إلى حد السماح لبعضهم بأن يكون صحفيا معتمدا مقيما في نواكشوط لوسائل إعلام دول ثالثة.

وتعتبر مدار إجراء السلطات السنغالية تضييقا على الحريات والعمل الصحفي، كما تراه تعسفا ضد مؤسسة من دولة جار، تولي أهمية كبيرة للفرق الإعلامية السنغالية، لدرجة فتح رئاسة الجمهورية، ووزارة الدفاع ومختلف المؤسسات السيادية فيها أمام “لسولي” الوكالة الرسمية في السنغال.

spot_img