spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ولد الغزواني: نصف سكان القارة الإفريقية لا يحصلون على الرعاية الصحية التي يحتاجونها

قال الرئيس الموريتاني الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي محمد الشيخ الغزواني إن نصف سكان القارة الإفريقية أو ما يناهز حوالي 672 مليون شخص، لا يحصلون دائما على الرعاية الصحية التي يحتاجونها.

جاء ذلك خلال مشاركته صباح اليوم الإثنين بجنيف في أشغال الدورة الـ(77) لجمعية الصحة العالمية، المنظمة في دورتها الحالية تحت شعار “الجميع من أجل الصحة، والصحة من أجل الجميع”.

وأضاف ولد الغزواني أن هذه الوضعية ناتجة عن ضعف البنية التحتية الصحية، ونقص الموظفين الصحيين المؤهلين، وعدم كفاية الوصول إلى اللقاحات والأدوية والمنتجات الطبية عالية الجودة، وبشكل أعم بعدم كفاءة المنظومات الصحية المحلية.

وأردف ولد الغزواني أن جائحة كوفيد قد كشفت عن ضعف مرونة هذه المنظومات الصحية، فضلا عن عدم القدرة الجماعية على خلق استجابة عالمية منسقة وفعالة للأوبئة، مشيرا إلى أن أحد التحديات الرئيسية خلال تلك الجائحة هو اللقاحات والإنصاف في إتاحتها للمرضى، مؤكدا على أهمية تعزيز قدرة القارة الإفريقية في إنتاج اللقاحات والأدوية.

ولفت ولد الغزواني إلى أن الاتحاد الإفريقي ملتزم بحزم، بمواصلة وتعميق التعاون المثمر مع منظمة الصحة العالمية، حتى يتمكن الجميع في إفريقيا وأماكن أخرى من الحصول على رعاية صحية جيدة وبأسعار معقولة أيضا.

 

spot_img