spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ليبيا: السفارة الأمريكية تحذر الفرقاء الليبيين من القيام أعمال تقود إلى مزيد التوتر

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية “بشدة” الجمعة، الفرقاء الليبيين، من “القيام بأي أعمال تقود إلى مزيد من التوتر” في البلاد.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها سفارة واشنطن لدى طرابلس على تويتر، عقب بيان للبعثة الأممية للدعم في ليبيا‬⁩ أعربت فيه عن قلقها البالغ إزاء “اعتقالات عشوائية ومنع سفر أعضاء بالمجلس الأعلى للدولة”، الخميس في مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس.

وقالت السفارة الأمريكية إنها “تؤيد وتدعم بيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا‬⁩، حول اعتقالات عشوائية حدثت مؤخرًا وردود الفعل الناجمة عنها”.

وأضافت: “وتحذر (السفارة) بشدة من أي أعمال من شأنها أن تقود إلى مزيد من التوتر وتقوّض تطلعات الشعب الليبي”.

والخميس، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها البالغ إزاء “منع أعضاء بالمجلس الأعلى للدولة الليبي من السفر عبر مطار معيتيقة، واستمرار الاعتقالات التعسفية للمواطنين”.

أمس الخميس تحدثت البعثة في بيان عن وجود “تقارير عن اعتقال وزير المالية السابق فرج بومطاري في مطار معيتيقة الأربعاء الماضي، واقتياده إلى مكان مجهول، وأن 5 من أعضاء المجلس الأعلى للدولة قد مُنعوا من السفر في المطار نفسه (دون تحديد هوياتهم)”.

وحذرت البعثة من “تداعيات خطيرة” لهذه الأحداث على توحيد المؤسسات الوطنية وإجراء الانتخابات وإنجاز المصالحة الوطنية، داعيةً إلى” الإفراج عن المحتجزين تعسفيا، واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون”.

وكان رئيس “الأعلى للدولة” خالد المشري النائب العام الصديق الصور، قد دعا إلى “تحرك عاجل” بشأن منع أعضاء بالمجلس من السفر عبر مطار معيتيقة ومصادرة جوازاتهم.

 

spot_img