spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

جنوب إفريقيا: السلطات تعلن محافظة كيب تاون منطقة منكوبة

أعلنت السلطات في جنوب إفريقيا محافظة كيب الغربية بجنوب إفريقيا، رسميا، منطقة منكوبة، عقب العواصف العنيفة التي شهدتها.

وشهدت مقاطعة كيب الغربية الأسبوع الماضي عواصف قوية وفيضانات حسب مركز إدارة مخاطر الكوارث. وتسببت في أضرار جسيمة، حيث تأثر أزيد من 100 ألف من السكان واضطروا للانتقال إلى مراكز الإيواء، في حين تضرر 33 ألف مبنى، بما في ذلك المدارس.

وقالت المتحدثة باسم المركز، سونيكا لاتيجان، “بالإضافة إلى الطرق التي غمرتها المياه وأصبحت مغلقة، تم الإبلاغ عن حدوث فيضانات في العديد من المناطق السكنية وانقطاع التيار الكهربائي”.

وشدّد رئيس وزراء حكومة مقاطعة كيب الغربية، آلان ويندي، على الحاجة الماسة للتأهب وتخصيص الموارد لإدارة التأثير المتزايد للكوارث المرتبطة بالمناخ بفعالية، وحث السلطات الوطنية على تسريع عملية توفير موارد إضافية لدعم عمليات إدارة الكوارث المستمرة. وقال ويندي “ينبغي أن نكون استباقيين ونتأكد من أننا نخطط بشكل قبلي”، مشيرا إلى أن جميع الجهود يجب أن تركز على التخفيف من تأثير الظروف الجوية الصعبة.

وجنحت سفينة شحن على الساحل الغربي لكيب تاون نتيجة للعواصف العنيفة، التي ضربت المنطقة، مما أثار مخاوف بشأن تسرب النفط، وفقا لهيئة السلامة البحرية في جنوب إفريقيا.

وقال المتحدث باسم الهيئة، تيبوجو راماتجي، إن “سفينة الشحن البانامية، MV Ultra Galaxy، جنحت قبالة براند سي باي على الساحل الغربي لكاب تاون”، مشيرا إلى أن الجهود مستمرة وتركز حاليا على منع تسرب الوقود والنفط، واستعادة البضائع.

من جهتها، أعلنت مجموعة الشحن الفرنسية( CMA CGM ) أن سفينتها بنجامين فرانكلين فقدت 44 حاوية مطلع الأسبوع، بسبب الظروف الجوية غير الملائمة قبالة سواحل جنوب إفريقيا، فضلا عن تضرر 30 حاوية أخرى.

spot_img