اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

القاهرة: المغرب يدعو لتعزيز التعاون العربي

دعا السفير المغربي بمصر احمد التازي ، إلى بذل مزيد من الجهود لتعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي العربي من أجل التغلب على التحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

وأكد السفير المغربي  خلال أشغال الدورة الـ111 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري، الخميس ، أنه يتعين على البلدان العربية بذل المزيد من الجهود من خلال تسريع وتيرة مشاريع الاندماج الاقتصادي والتجاري.

وأضاف أنه بالرغم من التوقعات الأولية بحصول التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي خلال 2023، إلا أن تداعيات الأزمة الأوكرانية وما نتج عنها من زيادات كبيرة في أسعار المواد الغذائية والطاقية، ساهمت في ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات غير مسبوقة.

وذكر أن الدورة الـ110 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التي ترأسها المغرب، شهدت اعتماد عدد من القرارات والآليات المهمة ذات الصلة بمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

ويناقش المجلس مختلف قضايا العمل العربي المشترك في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وفي مقدمتها الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية الـ32 عام 2023 بالمملكة العربية السعودية، والإعداد والتحضير للدورة الخامسة للقمة العربية التنموية، الاقتصادية والاجتماعية في يونيو 2023 بالجمهورية الإسلامية الموريتانية.

spot_img