اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الخارجية الأمريكي يبدأ جولة إفريقية لأربع دول الأحد المقبل

يتوجه وزير الخارجية الأمريكى انتوني بلينكن في جولة إفريقية تشمل كابو فيردى وكوت ديفوار ونيجيريا وأنجولا الأحد المقبل تستغرق 6 أيام لتسليط الضوء على سبل الإسراع بعجلة الشراكة الأمريكية-الافريقية .

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم الخميس أنه من المقرر أن يركز بلينكن طوال جولته على كيفية استثمار الولايات المتحدة في البنية التحتية فى إفريقيا لتعزيز التجارة البينية وخلق فرص العمل في الداخل وفي القارة بأكملها ومساعدة إفريقيا على المنافسة في السوق العالمية وسيؤكد أيضًا على الشراكة الاقتصادية التي تركز على المستقبل.

كما سيسلط وزير الخارجية الأمريكي الضوء على كيفية تسريع واشنطن عجلة الشراكة الأمريكية – الإفريقية منذ قمة القادة الأمريكيين-الإفريقيين التي استضافتها الولايات المتحدة ديسمبر الماضي، بما في ذلك مجالات مثل المناخ والغذاء والأمن الصحي.

وبالإضافة إلى ذلك، سيعمل بلينكن على تعزيز الشراكات الأمنية القائمة على القيم المشتركة مثل احترام حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية وتوسيع نطاق سيادة القانون.

وبحسب الخارجية الأمريكية، سيجدد التزام الولايات المتحدة تجاه شركائها الساحليين في غرب أفريقيا من خلال استراتيجية منع الصراعات وتعزيز الاستقرار وشراكة الولايات المتحدة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “ايكواس” لمعالجة التحديات الإقليمية، مع التعهد بتكثيف جهودها لدعم القيادة الإفريقية في وقف التصعيد وتبني حلول دبلوماسية للصراع في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

واختتمت الخارجية الأمريكية بيانها بتجديد التزامها المستمر بالمشاركة الأمريكية رفيعة المستوى مع أفريقيا.

spot_img