spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

ميلوني: خفضنا المهاجرين 60% بفضل التعاون مع دول شمال إفريقيا

قالت رئيسة وزراء إيطاليا جيورجيا ميلوني اليمينية، إن التزام الحكومة الإيطالية مكّن حتى الآن من تقليل عدد الوافدين غير النظاميين بنسبة 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اليوم الأربعاء إلى ألبانيا لتفقد بناء مركزين لاستقبال المهاجرين بتمويل من روما في إطار اتفاقية، لاستقبال مهاجرين غير نظاميين يتم إنقاذهم أمام السواحل الايطالية.

وأكدت ميلونير أن ذلك تحقق “قبل كل شيء بفضل علاقات التعاون مع دول شمال إفريقيا، تونس وليبيا في المقدمة”، وفقا لما نقلت وسائل إعلام عدة.

وكانت ميلوني، قد قالت يوم أمس الثلاثاء في إحاطة لمجلس الوزراء، “سأذهب غدًا مع وزير الداخلية (ماتيو) بيانتيدوزي إلى ألبانيا للتحقق من حالة بناء مركزي الاستقبال، بعد البروتوكول الموقع في نوفمبر مع رئيس الوزراء إيدي راما، والذي أجدد له تضامن الحكومة بأكملها بشأن هجوم إعلامي تعرض له”.

وشددت ميلوني، على أنه بعد رصد تدفقات الهجرة تم التوصل إلى معطيات مقلقة من بعض المقاطعات، وعلى رأسها إقليم كامبانيا الذي سجل طلبات للحصول على تصريح عمل لمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي، لا تتناسب مطلقاً وعدد أصحاب العمل المحتملين سواء أكانوا أفراداً أم شركات.

spot_img