اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

بروكسل: بنت مكناس تترأس اجتماعا لتعزيز التعاون الإفريقي الأوروبي

ترأست وزيرة الصحة الموريتانية الناها حمدي مكناس أمس الأربعاء في العاصمة البلجيكية بروكسل، اجتماعا لتعزيز التعاون الإفريقي الأوروبي في مجال التعاون الاجتماعي.

ووفق الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على الفيسبوك، فيناقش الاجتماع تعميق التعاون في مجال الحماية الاجتماعية بين الدول الإفريقية والأوروبية لتعزيز ولوج السكان للخدمات الصحية.

وفي كلمة لها بالمناسبة استعرضت بنت مكناس نماذج من المشاكل البنيوية التي تعيق تعميم الحماية الاجتماعية في القارة الإفريقية التي تعاني من انتشار الفقر والفاقة مع الانعكاسات السلبية لظاهرة التقلبات المناخية، وتعدد الأوبئة في ظل محدودية الموارد المخصصة للقطاعات الاجتماعية حيث لا يتجاوز معدل التغطية الاجتماعية بالقارة الإفريقية 17%، وفق قولها.

وعبرت بنت مكناس عن خالص شكرها للسلطات البلجيكية على استضافة هذا الاجتماع من أجل تعميق الشراكة في مجال الحماية الاجتماعية لتسهيل ولوج السكان إلى الخدمات الصحية.

وينعقد هذا الاجتماع بمناسبة انطلاق أشغال المؤتمر الوزاري الذي تنظمه الحكومة البلجيكية في بروكسل بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي من أجل تعميق الشراكة في مجال الصحة الشاملة.

 

spot_img