اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الإفريقي يعين لجنة سياسية معنية بالسودان

أعلن الاتحاد الإفريقي أمس الأربعاء، عن تشكيل لجنة رفيعة المستوى معنية بالسودان.

وقال الاتحاد في بيان عبر منصة “إكس” إن رئيس مفوضيته، موسى فكي، “عيّن 3 شخصيات إفريقية بارزة كأعضاء في لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بالسودان”.

وأشار الاتحاد إلى أنه “سيعمل أعضاء هذه اللجنة مع جميع أصحاب المصلحة السودانيين، وجميع القوات المدنية والأطراف العسكرية المتحاربة والجهات الفاعلة الإقليمية والعالمية بما في ذلك الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، لضمان عملية شاملة نحو الاستعادة السريعة لحكومة السودان والسلام والنظام الدستوري والاستقرار في السودان”.

ودعا البيان جميع أصحاب المصلحة السودانيين والمجتمع الدولي إلى تقديم التعاون والدعم اللازمين لأعضاء الفريق من أجل التنفيذ الناجح لولايتهم، بحسب البيان.

ويأتي إعلان الاتحاد الإفريقي عن هذه اللجنة قبل يوم من عقد الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق إفريقيا “إيغاد” قمة طارئة في كمبالا الأوغندية لبحث الأزمة السودانية.

وتضم اللجنة محمد بن شمباس، الممثل السامي للاتحاد لإسكات السلاح رئيسا للجنة، وعضوية كل من سبيسيوسا وانديرا كازيبوي، نائب رئيس أوغندا الأسبق، وفرانسيسكو ماديرا الممثل الخاص السابق لرئيس المفوضية إلى الصومال.

 

spot_img