وقعت موريتانيا وتركيا مذكرة تفاهم لتعزيز الشراكة في قطاع التعليم العالي، وذلك خلال لقاء جمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الموريتاني يعقوب ولد أمين برئيس مجلس التعليم العالي التركي أرول أوزفار في إسطنبول.
وشكل اللقاء مناسبة لبحث آفاق توسيع التعاون الأكاديمي، حيث عبر الجانب الموريتاني عن اهتمامه باستقطاب تجربة التعليم التركي، وطرح فكرة إنشاء مؤسسة جامعية تركية في موريتانيا تستفيد منها كذلك دول الجوار.
وتنص الاتفاقية على دعم تنقل الطلاب والأساتذة، وإطلاق برامج أكاديمية مشتركة، وتطوير التعليم الرقمي والتعليم عن بعد، إلى جانب تعزيز المنح الدراسية وتوسيع مجالات التبادل العلمي والثقافي بين البلدين.





