spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

العنف يجبر أكثر من 14 ألف مدرسة على الإغلاق في غرب إفريقيا

قال تقرير للمجلس النرويجي للاجئين إن العنف وانعدام الأمن في غرب إفريقيا أجبر أكثر من 14 ألف مدرسة على الإغلاق، مما أثر على تعلم مئات الآلاف من الأطفال في جميع أنحاء المنطقة، داعيا يجب حماية حق الأطفال في التعليم، حيث أن مستقبل جيل بأكمله معلق في الميزان، وفق مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ” أوتشا”.

وأضاف التقرير أنه في بلدان الساحل مثل بوركينا فاسو ومالي وكذلك الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية، أثر إغلاق المدارس على ملايين الأطفال في عام 2023 وما زال الأمر كذلك هذا العام ويتعرض العديد من الأطفال المتضررين لخطر التجنيد من قبل الجماعات المسلحة أو التعرض لمخاطر حماية شديدة مثل عمالة الأطفال والعنف الجسدي والاستغلال الجنسي.

وأشار التقرير إلى أنه في الكاميرون، أدت التأثيرات المركبة لثلاث أزمات إنسانية متزامنة إلى ترك 1.4 مليون طفل في سن الدراسة في حاجة ماسة إلى المساعدة التعليمية في عام 2023.

وفي جمهورية الكونغو الديمقراطية، أدت أعمال العنف والتوترات بين المجتمعات المحلية إلى إغلاق 1457 مدرسة منذ بداية عام 2024، مما أثر على أكثر من 500 ألف طالب و12700 معلم، في حين وتواصل الجماعات المسلحة احتلال المباني المدرسية واستخدامها لأغراض عسكرية وتعطيل التعليم بشكل أكبر.

spot_img