spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

الاتحاد الإفريقي: عمليات التطعيم ضد جدري القردة ستبدأ في غضون أيام

أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها التابعة للاتحاد الإفريقي، الأربعاء، أن عمليات التطعيم ضد وباء جدري القردة في دول القارة ستبدأ في غضون أيام قليلة.

وبحسب موقع “أفريكا نيوز”، أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أنها ستبدأ في غضون أيام قليلة عمليات التطعيم في البلدان الإفريقية التي تكون حالات الإصابة بجدري القردة فيها أكثر انتشارا، في مقدمتها جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأشارت المراكز، في بيان أصدرته إثر تعهد الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان وشركة التكنولوجيا الحيوية “بافاريا نورديك” بتوفير اللقاحات، إلى أنها ستتلقى جرعات اللقاح خلال فترة قريبة.

وقال جان كاسيا، المدير العام لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، إنهم يعملون على استراتيجيات لوجستية واتصالات مع البلدان التي تشهد تفشي وباء جدري القردة لتسهيل توزيع اللقاحات.

وخلال العام الجاري، تم اكتشاف ما يقرب من 19 ألف حالة إصابة بجدري القردة في إفريقيا، معظمها في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتعد بوروندي وجمهورية إفريقيا الوسطى، والكونغو، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والكاميرون، وغانا، وليبيريا، ونيجيريا، ورواندا، وكينيا، وكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا من بين البلدان التي ظهر فيها الفيروس.

وفي 14 أغسطس/ آب الجاري، أعلنت منظمة الصحة العالمية، فيروس جدري القردة “حالة طوارئ صحية ذات أهمية دولية”.

وينتقل جدري القردة في الغالب عن طريق الاتصال الجنسي، والتلامس الجلدي، وكذلك مشاركة الفراش والمناشف والملابس.

وتشمل أعراض الفيروس طفح جلدي وتوعك وحمى وتضخم في الغدد الليمفاوية، بالإضافة إلى قشعريرة وصداع وألم عضلي.

spot_img