spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وفد حكومي يعزي في ضحايا أحداث كيهيدي ويقدم مساعدات مالية لذويهم

قدم وفد حكومي برئاسة الوزيرة المستشارة بالرئاسة الموريتانية كمبا با، اليوم الجمعة في كيهيدي، واجب العزاء، باسم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، لأسر الأفراد الذين توفوا إثر الأحداث التي شهدتها مدينة كيهيدي في وقت متأخر من ليلة الإثنين الماضية.

ووفق الوكالة الموريتانية للأنباء، فقد عبر أعضاء الوفد لهذه الأسر عن “خالص التعازي وأصدق معاني المواساة باسم رئيس الجمهورية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

وقد قدم الوفد الحكومي الذي ضم الأمينة العامة للحكومة آيشتا با يحيى، وأحمد ولد النيني، مستشار برئاسة الجمهورية، والأمين العام لوزارة المالية جالو مامادو عبد الله، ووالي كوركل، أحمدنا ولد سيد أب، ورئيس المجلس الجهوي، با آمدو آبو، وعمدة بلدية كيهيدي، دمب أنجاي، والوزير السابق، اتيام جمبار؛ لهذه الأسر مساعدات مالية وصفتها الوكالة ب”المعتبرة”.

ونقلت الوكالة عن المتحدثين، باسم الأسر، “شكرهم وامتنانهم لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، على تعاطفه ومؤازرته لهم في هذه المحنة الأليمة”.

وأشاروا -وفق المصدر نفسه- إلى “أن هذه اللفتة الكريمة برهان على الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لأوضاع المواطنين”.

وكانت وزارة الداخلية واللامركزية، قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي وفاة ثلاثة من المتظاهرين في مدينة كيهيدي، حيث توفي إثنان منهم بحضور باقي زملائهم الموقوفين في مكان الحجز فيما توفي الثالث منهم لاحقا في المستشفى.

spot_img