spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

غزواني يتعهد بمواصلة سياسة اليد الممدودة والتهدئة والتشاور

تعهد الرئيس الموريتاني الفائز محمد ولد الشيخ الغزواني، بمواصلة سياسة اليد الممدودة والتهدئة والتشاور والحوار، مع كافة الفرقاء السياسيين، “خدمة للمصالح العليا للوطن وعملا بمقتضيات ومضامين برنامجي المجتمعي”.

جاء ذلك في رسالة مصورة، مساء أمس الإثنين.

وقال ولد الغزواني في أول حديث له بعد تأكيد النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية فوزه بمأمورية ثانية، بأن يكون رئيسا للموريتانيين جميعا.

وأضاف غزواني، أن النتائج المؤقتة للانتخابات، أظهرت تجديد ثقة الشعب الموريتاني له من خلال انتخابه لمأمورية جديدة، معبرا عن شكره لجميع المواطنين الموريتانيين.

وعبر ولد الغزواني، عن شكره لجميع طواقم حملته بمختلف تشكيلاتها، بالإضافة إلى الأحزاب السياسية الداعمة لترشيحه والمبادرات والشخصيات المرجعية التي دعمته وصوتت له.

وكانت اللجنة المستقلة للانتخابات، قد أعلنت أمس الإثنين، عن فوز المرشح محمد الشيخ الغزواني بولاية رئاسية ثانية وذلك بعد حصوله على نسبة 56,12% في الانتخابات الرئاسية المنظمة يوم السبت الماضي.

وحل في المرتبة الثانية النائب البرلماني بيرام الداه اعبيد بعد حصوله على 22,10% ، فيما حل رئيس حزب تواصل حمادي سيد المختار في المرتبة الثالثة بـنسبة 12,76% وحل العيد محمدن رابعا بنسبة 3,57 %، وحصل آمادو با على 2,39 %، بينما تحصل سوماري على 2,06% ، أما المرتجي الوافي فقد حل أخيرا بنسبة 1.00%.

spot_img