spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الخارجية المصري: دولة بحجم آمريكا يجب أن تسعى لتخفيف التوتر لا لتعزيز الأعمال العسكرية

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن دولة بحجم الولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تسعى لتخفيض التوتر وليس في تعزيز الأعمال العسكرية التي تؤدي لما نشهده من ضحايا مدنيين.

وأضاف شكري مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الليتواني جابريليوس لاندسبيرجس، تعليقا على تصاعد القصف الإسرائيلي على غزة، أن تخفيض حدة التوتر هو ما يتوقع من الجولة التي يؤديها وزير الخارجية الأمريكي حاليا للمنطقة، مردفا الجولة “بالتأكيد مرتبطة بما يحدث في قطاع غزة ونتصور بالضرورة أن الهدف منها تقليل التوتر”.

وأضاف وزير الخارجية المصري أن “استهداف المدنيين تحت أي ظرف هو أمر مرفوض وغير مقبول وهناك ضرورة للالتزام بالقواعد الدولية الإنسانية في الصراعات المسلحة ومراعاة الطبيعية الخاصة لغزة من حيث كثافة السكان”، مشددت على أن ما تشهده غزة من تدمير وفقد الأرواح في جانب المدنيين أمر غير مقبول.

وتواصل القوات الإسرائيلية، منذ السبت شن غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك ردا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى، ضد إسرائيل منذ فجر السبت الماضي، وخلفت حتى الآن أكثر من 1000 قتيل في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.

spot_img