spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزارة العدل تنظم ورشة تحسيسية حول مشروع قانون محاربة العنف ضد المرأة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات بنواكشوط أشغال الورشة التحسيسية المنظمة من طرف وزارة العدل حول مشروع قانون محاربة العنف ضد المرأة والفتاة.

وفي كلمة له بالمناسبة قال وزير الشؤون الإسلامية وزير العدل وكالة الداه ولد أعمر طالب إن “إعداد هذا المشروع يعد إنصافا للمرأة وصونا لكرامتها، وسيرفع من مستوى مشاركتها في عملية قيادة النهوض بالمجتمع”

وأضاف ولد أعمر طالب أن “ظاهرة العنف، واستمرار النماذج النمطية القائمة على فكرة دونية المرأة وتبعيتها يفرض ضرورة اعتماد قانون يتعلق بمحاربة العنف ضد المرأة، في ظل انتشار أشكال العنف وتعددها وخطورة استفحالها”.

من جهته قال رئيس المجلس الأعلى للفتوى والمظالم إسلمو ولد سيد المصطف إن المجلس قام بدراسة “متأنية لمشروع القانون، وغير بعض مواده واقترح إلغاء بعضها، مشيرا إلى أن المشروع الذي أُحيل إلى وزير العدل بما فيه من تعديلات وآراء وملاحظات يلبي كافة المقاصد والمطالب التي تطمح لها كل الجهات، للرفع من مستوى تكريم المرأة وإنصافها، ولا توجد فيه بطبيعة الحال مخالفات شرعية.

من جانبه قال الأمين العام لهيئة العلماء الموريتانيين بالنيابة الطالب اخيار ولد مامين إن الإسلام أعطى للمرأة حقوقها كاملة على أساس ينسجم مع شخصيتها وكفايتها وتطلعاتها، مردفا أن احترام حقوق المرأة وتعزيزها في الإسلام يعتبر من أهم قيمه وأبرزها.

spot_img