spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

رئيس لجنة المحروقات: مستودعات المحروقات لم تشهد أي صيانة أوزيادة منذ 30 عاما

قال  رئيس اللجنة الوطنية للمحروقات، سيد أحمد ولد أحمد، إن: “مستودعات المحروقات لم تشهد أي زيادة أو صيانة منذ أكثر من 30 عاما، رغم ارتفاع الطلب على المحروقات في موريتانيا بأكثر من الضعف”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين في نواكشوط، أعلن فيه عن اطلاق مناقصة جديدة لتزويد البلاد بالمحروقات لمدة عامين 2023 ـ 2025.

وأوضح أن تهالك مستودعات المحروقات، أدى إلى “تراجع جاذبية السوق الوطنية للمحروقات وعزوف بعض الشركات الدولية عن المشاركة في تقديم العروض”.

وأكد أن مشروع المناقصة الجديد يتضمن “معايير جديدة ستمكن من التغلب على النواقص والاختلالات الموجودة في سوق المحروقات بموريتانيا”.

وبين أن المناقصة الجديدة “تتميز برفع المدة من 06 أشهر إلى سنتين كما كان معمولا به من قبل”، مضيفا بأنها “شهدت إدراج بناء سعة تخزينية في نواكشوط بسعة 100 ألف متر مربع موزعة بين مختلف أنواع المحروقات السائلة”.

واعتبر إنشاء هذه المخزونات “سيوفر 17 مليون دولار لصالح الخزينة كانت تتكلفها الدولة لضمان نقل المحروقات من نواذيبو إلى نواكشوط”.

وشدد على ضمان “تزويد نواكشوط والمنطقة الجنوبية والشرقية بالمحروقات والعمل على استقرار أسعار المحروقات في السوق الوطنية، بما في ذلك توفير الدعم السنوي للأسعار وضمان استمرار أنظمة التزويد داخل مختلف ولايات الوطن”، وفق تعبيره.

spot_img