spot_img

اقرأ أيضا..

شاع في هذا القسم

وزير الزراعة: سيتم سديد 10% من القروض المستحقة على المزارعين

قال وزير الزراعة أمم ولد بيباته، إن قطاعي المالية والزراعة وصندوق الإيداع والتنمية، اتخذوا قرار هذ العام بتسديد نسبة 10% من القروض القديمة المستحقة على المزارعين، ليتمكنوا من الدخول في الحملة الزراعية الحالية،  على أن يتم تسديد النسبة المتبقية، على مدى خمس سنوات قادمة .

وأضاف خلال اجتماع ترأسه مع المزارعين في مزرعة كوركول النموذجية 1،  أن إجراءات سيقام بها لدعم الانتاج الوطني من خلال تسهيل عملية بيع وشراء الفائض من قبل المقشرين بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن عملية كهربة المناطق الزراعية، متواصلة ومتقدمة في ولايتي اترارزة ولبراكنة ومكتت من حل المشاكل المطروحة على تسيير المحروقات وارتفاع تكلفة الكهرباء بنسب تتراوح ما بين 60٪ و70٪ .

وأعلن عن اكتتاب 45 إطارا وفنيا لدعم المندوبيات الجهوية والمفتشيات المحلية للزراعة في مجال التأطير وتقريب الخدمة الأرشادية من المزارعين وأنه سيتم تزويدهم بوسائل نقل تمكن هذه الطواقم من تأدية مهمتها على أكمل وجه.

وشدد على أنه سيتم دعم الشركة الوطنية للتنمية الريفية” صونادير” بالمعدات والآليات الكافية لتستعيد دورها في توفير الارشاد والتأطير للمزارعين عن قرب ولتساهم في ادخال المكننة الزراعية على مستوى مناطق تدخلها على ضفاف نهر السنغال.

 

spot_img