قال وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه سيدي أعمر طالب، إن هيئة العلماء أصدرت رسميا فتواها بخصوص ” المسيء(ة).”
وأشار في عبر حسابه بفيسبوك اليوم الثلاثاء، إلى أنها “تطالب بإحالة المسيء(ة) إلى القضاء لإقامة الحد عليه إن ثبت جرمه.”
وكان الوزير قد أعلن أمس الاثنين، “، أن السلطات الموريتانية تنتظر فتوى العلماء في قضية ورقة الامتحان المسيئة للجناب النبوي الشريف.”
وأكد غبر قناة الموريتانية (رسمية)، ” أن الحكومة ستطبق الموقف الشرعي، فور صدور الفتوى من هيئة العلماء الموريتانيين.”
وكانت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، قد أعلنت وجود ورقة تضمنت إساءة للجناب النبوي الشريف خلال الدورة العادية للباكلوريا.
وأعلنت إحالة البيانات ذات الصلة بهوية ورقة الامتحان “للجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم.”





